الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 متأكدة من خيانة زوج صديقتك لها .. هل تخبرينها بذلك ام لا؟؟؟؟!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mäläk sÿ
ادارية نشيطة
ادارية نشيطة
avatar

انثى
الدولة / المدينة : syria
رقم العضوية : 6
الابراج : الحمل
عدد المساهمات : 13615
العمر : 23
العمل/الدراسة : طالبة طب.. متزوجة
. . : كونوا على ثقة..
الحب الانترنتي متل فتيش راس السنة.. ضجة و الوان و ريحة..
و اخرتو عالزبالة .. و شكراً ^_^

الأوسمة
 :
الأوسمة


-----------------
الأوسمة



معارف:
5/5  (5/5)

مُساهمةموضوع: متأكدة من خيانة زوج صديقتك لها .. هل تخبرينها بذلك ام لا؟؟؟؟!!!!   22/12/11, 04:43 pm


متأكدة من خيانة زوج صديقتك لها .. هل تخبرينها بذلك ام لا؟؟؟؟!!!!


قد تكونين في موقف صعب لا تحسدين عليه إذا علمت أن زوج صديقتك ليس مخلصا لها ويخونها مع امرأة أخرى.

فقد تكونين في حيرة بين خيارين، أولهما أن تخبريها بما تعلمين أو أن تغلقي فمك وتسكتي تماما. ربما يحتم عليك واجب الصداقة أن تخبريها فعلا، ولكن الأمر ليس بالشيء السهل أو الخبر المحبب الذي تتمنى أن توصليه لها لترى خيبة أملها وانكسارها وغضبها بعده. يجب التعامل مع الأمر بهدوء، خاصة إذا كان لك رأي سلبي في الشريك تعرفه صديقتك من قبل فقد تظن أنك تتهمينه لتثبتي وجهة نظرك أو لأنك متحاملة عليه.


إليك بعض النصائح للقيام بهذه المهمة الصعبة:
ــــ يجب عليك بداية أن تكوني متأكدة مائة في المائة مما تقولينه، فمن الخطأ أن تخبري صديقتك بمعلومات غير أكيدة عن هذا الموضوع الحساس. تأكدي أن ما تعرفينه ليس مجرد إشاعة، فنقل خبر خاطئ حول هذا الموضوع الخطير قد ينهي علاقة صداقتكما أو يكون سببا لشك صديقتك في زوجها من دون مبرر.

ــــ حاولي أن تخبريها خبرا كهذا على عشاء مثلا. فوجودها في مكان به ناس يجعلها تتروى في ردة فعلها. لا تضمنين وقع الأمر عليها وكيفية تصرفها بعدها.

ــــ كوني الكتف التي تبكي عليها بعد معرفة الأمر ولا تتركيها إلا بعد أن تطلب هي منك أن تبقى وحيدة لتفكر في الموضوع. ساعديها على معرفة ما الذي تنوي فعله وأعطيها نصائح واقتراحات صادقة ومفيدة. شاركيها بتجربة مماثلة تعرفينها أو سمعت عنها أو مررت أنت شخصيا بها إذا كان هذا الأمر يخفف عنها.


خيانة زوجية

ــــ قولي لصديقتك أنها تستحق الأفضل. فحدوث الخيانة الزوجية قد يهز ثقتها بنفسها ويجعلها تتساءل إن كانت هي السبب وأنها ليست زوجة مناسبة تستطيع الحفاظ على زوجها. قولي لها كم هي رائعة وأن هذه الأشياء تحدث وليس شرطا أن العيب فيها.

ــــ تفهمي لو أحسست ان صديقتك تريدك بعيدة عنها لفترة، فقد لا ترد على الهاتف أبدا لو شاهدت اسمك المتصل أو تحاشت أن تلتقيك شخصيا. وقتها قد تكون بحاجة لاستيعاب المعلومات التي عرفتها منك.

ــــ لابد وأن تضعي أمرا مهما جدا باعتبارك، فقد تكون صديقتك على علم بالعلاقة ولكنها تتجاهلها عمدا حتى لا تضطر للمواجهة أو طلب الطلاق والتسبب في انفصال الأسرة. إخبارك لها بهذه المعلومة ووضعها وجها لوجه معها قد يوتر العلاقة بينكما.


دعم نفسي
ــــ لا تحكمي عليها بسبب أي موقف تتخذه بناء على خيانة شريكها لها فإذا أرادت أن تبقى مع زوجها أو تنفصل عنه ادعميها نفسيا وقفي معها. إن طلبت منك النصيحة حقا وكانت تعني لك لا تقصري أبدا ولكن ذكريها أن هذه هي حياتها وليست حياتك لذلك لا تجعليها تشعر بالسوء حيال أي قرار تتخذه.


قدمي الدليل
ــــ عندما تخبريها عن خيانة زوجها أخبريها أيضا كيف عرفت ذلك وقدمي الدليل إن أمكن. فقد لا تصدقك وإن حدث ذلك تكوني قد فعلت ما عليك.

ــــ حضري نفسك لرد فعلها الذي قد يكون بكاء أو صراخا أو غضبا أو حزنا، وقد يكون رد فعلها السلبي موجها نحوك انت التي تخبرينها بهذه المعلومة. كوني جاهزة للتعامل مع أي رد فعل منها.

ــــ خذي موعدا للقائها واختاري أن يكون الوقت مناسبا لكليكما وتأكدي أنكما ستكونان وحدكما ولا صديقة أخرى معكما. دعيها تعرف أنك تريدين الحديث معها في أمر مهم وأن سبب لقائكما ليس مجرد قضاء وقت ممتع معا. بهذا ستكون مستعدة نفسيا لسماع خبر مزعج.


حالة نفسية
ـــــ تأكدي عند إخبارها بالأمر أنها في حالة نفسية جيدة. فهذا يساعد على تعاملها مع ما ستسمعه. من الأفضل إخبارها عنه في يوم جيد تكون تشعر فيه بإيجابية. لو كانت تمر بمشاكل مع زوجها أو تشك به يمكن أن تكون هذه فرصة لكي تعرف هي ما تعرفينه أنت. لو كانت صديقتك من النوع الذي يصاب باكتئاب أو حالة من الذعر لدى سماعها أخبارا سيئة، كوني جاهزة لذلك واستعدي لنصحها بالذهاب لمختص اجتماعي أو نفسي لمساعدتها.

ــــ فكري بالموضوع جيدا قبل أن تقدمي عليه. فإقناع صديقتك أن زوجها يخونها قد يكون امرا صعبا فعلا. فلو كان ما تقولينه مجرد شكوك أو جمع لأدلة ظرفية فربما تظن أنك انسانة شكاكة فقط لا غير تريدين نقل شكوكك لها من غير دليل. قبل أن تشاركيها بمعلومات كهذه عنه قد تؤدي لتغيير حياتها، اجمعي كل المعلومات التي بحوزتك ونظميها وقدميها لها بأسلوب منطقي، بحيث تستطيع هضمها واستيعابها.

ــــ ساعديها على أن تستوعب الموضوع بوعي، فقد يكون رد فعلها الأول عاطفيا وتنكر كل ما تقولينه لها وترفضه، وربما تنظر لك كخصم وتتساءل لماذا تهاجمينها وتريدين تحطيم حياتها الأسرية. ذكريها أنك تخبرينها بذلك فقط لإنها صديقتك ومن حقك أن تعرفي ذلك. ومن ناحية أخرى، قد يكون رد فعلها عدائيا وعنيفا تجاه زوجها وربما تفكر بإيذائه جسديا. دورك هنا هو أن تساعديها على ان تنظر لحياتها على المدى الطويل ولمستقبل أسرتها، وأن تهتم بصحتها النفسية كأولوية.


د. خضر البارون: عدم إخبارها أفضل.. وإن تم يجب التمهيد له جيداً

مسألة الخيانة الزوجية تعد صفعة مؤلمة لأي زوجة، وليس من السهل عليه أبدا التعامل معها، هذا بالإضافة للآثار النفسية التي تتسبب فيها أزمة كهذه، والقرارات التي قد تترتب عليها، وربما تؤدي إلى الانفصال أو ترك ندبة عميقة في العلاقة الزوجية إن استمرت. لذلك يفضل د. خضر البارون، أستاذ علم النفس في جامعة الكويت، التروي قبل أن يفكر أي شخص بإخبار زوجة خبرا كهذا أو ربما تجنبه تماما.

ولكن إن كانت الصراحة ومواجهة الزوجة بالحقيقة هي خيار الصديقة، فلا بد من أن يتم ذلك بشكل يقلل الأخطار والصدمة إلى أدنى حد:


برأيي الشخصي يفترض ألا تقدم الصديقة على أمر كهذا وألا تقحم نفسها بشيء لا يخصها، فقد يؤدي ذلك إلى تعاسة وشقاق بين الزوجين، خاصة إذا لم تكن الصديقة متأكدة من معلوماتها.

الأفضل أن تلمح لها وتدعها تكتشف الأمر بنفسها. وقع خبر الخيانة صعب جدا عل المرأة حتى في الدول الغربية التي بها إباحية وعلاقات حرة، ولا تسمح بها الزوجة أو تتقبلها أبدا. الأمر يعد بالظبط كخيانة الأمانة والعهد، فالزوجان عندما ارتبطا بعقد زواج كان يعني أن يتشاركا الحياة على الحلوة والمرة، وأن يحمي الرجل زوجته ويصنها ويدافع عنها، لا أن يكون سبب تعاستها وشقائها.

ويضيف: الخيانة وقعها صعب على الزوجين وليس على الزوجة فقط، ولكننا هنا بصدد الحديث عن تأثيرها على الزوجة عند علمها بها. هذه المرأة قد تصاب بانهيار إذا عرفت أن زوجها غير مخلص لها، وستصدم صدمة عنيفة بالطبع، وربما تصاب بمرض حقيقي، بل ان بعضهن وفي حالات متطرفة قد يصل بهن الأمر للانتحار.

إذا كان خيار الصديقة هو إخبار الزوجة وكشف الحقيقة لها وهو خيار لا أحبذه، فلا بد من التمهيد لها وإعطاء أمثلة عن قصص خيانة زوجية على سبيل تهيئتها للخبر، اختيار الوقت المناسب والحالة المزاجية والنفسية التي قد تجعل امتصاص الصدمة أسرع، خاصة إذا كانت المرأة تستبعد ذلك تماما ولا تتوقعه من رجل تربطها به علاقة حب.

ويتابع: ردة الفعل بعد كشف الحقيقة يجب أن يتم الاستعداد له أيضا، لإنه قد يكون انهيارا عصبيا أو غضبا كبيرا أو محاولة لإيذاء الزوج جسديا.

يجب على الصديقة أن تشعرها بالثقة بنفسها لإن موقفا كهذا قد يجعلها تلوم نفسها وتتساءل عن موضع تقصيرها الذي جعل زوجها يخونها.

الصديقة أيضا قد تكون في موقف صعب لإن بعض الزوجات لا يردن أن يعرفن خبرا كهذا حتى لو كان حقيقة، وربما تكره المرأة من يجبرها على المواجهة ويفتح عينيها رغما عنها على شيء لا تريد أن تراه.

ما يحدث بعد تلقي الصدمة غالبا هو حالة من النكران والتكذيب ومحاولة إقناع الآخر بأنه مخطىء وواهم وأنه يتخيل شيئا غير حقيقي. في بعض الحالات الصعبة أنصح بطلب المساعدة من مختص اجتماعي او نفسي.


ياترى لو انتي كنتي هالصديقة و عرفتي بخيانة زوج صديقتك بتخبريها ولا لا!!

شاركنا رأيك عزيزي آدم فوجودك و رأيك يثري موضوعنا :)



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.skoono.com
 
متأكدة من خيانة زوج صديقتك لها .. هل تخبرينها بذلك ام لا؟؟؟؟!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات !(¯°•سكون الليل•°¯)! :: القســـــــــــــــم الاجتــــــــماعــــــــي :: منـــتــــدى الأســـــــــرة والحــــالات الاجتــــماعــيـــة-
انتقل الى:  
مشاركة هذه الصفحة
Share |

إحصائيات منتديات !(¯°•سكون الليل•°¯)!
أكثر المواضيع مشاهدة

أكثر المواضيع ردود
المواضيع المييزة والحصرية
الموضوع شوهد
الموضوع ردود الأطفال والرسم
سوبر ستار المنتدى 6024

سوبر ستار المنتدى 1078
رزانة الحديث تفوق الثرثرة
من 1_5 وإرمي بطيخه براس عضو من الاعضاء 4965

من 1_5 وإرمي بطيخه براس عضو من الاعضاء 862
سؤال لم يستطع احد الاجابة علية؟
♥♥دفــــــــــــــــتر الحضــــور والغيــــــــــــــــــاب ♥♥ 4607

عد للعشرة وحط عضو بالسجن 797
غربة وهجر وأشواق
عد للعشرة وحط عضو بالسجن 4311

♥♥دفــــــــــــــــتر الحضــــور والغيــــــــــــــــــاب ♥♥ 724
تـبـاً للغــــدر والخيـــــانـــة.....
عبة شد الحبل بين الشباب والبنات 3840
لعبة شد الحبل بين الشباب والبنات 721
امثال محرمة

أفضل فاتحي مواضيع في المنتدى

أفضل الأعضاء في  الشهر
أفضل الأعضاء في المنتدى
* jakleen * 1410

* jakleen * 294
* jakleen * 6837
!(¯°•سكون الليل•°¯)! 495

¤؛°`°؛¤الطير¤؛°`°؛¤ 75
!(¯°•سكون الليل•°¯)! 6388
~§نـ*ـجـ*ـوم§~ 409

سهيل 66
! شهرزاد ! 6204
! شهرزاد ! 378

!(¯°•سكون الليل•°¯)! 74
~§نـ*ـجـ*ـوم§~ 4463
القطة الناعمة 309

نجلا 34
¤؛°`°؛¤الطير¤؛°`°؛¤ 2600
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mäläk sÿ - 13615
 
نـ*ـجـ*ـومA7La.RwA2 - 10026
 
!(¯°•سكون الليل•°¯)! - 8047
 
! شهرزاد ! - 6927
 
¤؛°`°؛¤الطير¤؛°`°؛¤ - 3285
 
امبراطور البحر - 2812
 
يا لزيز يا رايق - 1504
 
القطة الناعمة - 1075
 
Pr!nce$s - 793
 
يارا - 642
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر