«باناميرا توربو اس» طراز جديد في مجموعة بورشه «غران توريزمو»..أرقى معايير الأداء والفخامة
2 مشترك
كاتب الموضوع
رسالة
mäläk sÿ ادارية نشيطة
الدولة / المدينة : syriaرقم العضوية : 6الابراج : عدد المساهمات : 13615العمر : 30العمل/الدراسة : طالبة طب.. متزوجة . : كونوا على ثقة..
الحب الانترنتي متل فتيش راس السنة.. ضجة و الوان و ريحة..
و اخرتو عالزبالة .. و شكراً ^_^ الأوسمة :
-----------------
معارف: (5/5)
موضوع: «باناميرا توربو اس» طراز جديد في مجموعة بورشه «غران توريزمو»..أرقى معايير الأداء والفخامة 01/04/11, 01:31 pm
طراز جديد في مجموعة بورشه «غران توريزمو»
«باناميرا توربو اس» أرقى معايير الأداء والفخامة
قالت شركة بورشه انها تطل بطراز قمة جديد ضمن مجموعة «غران توريزمو» Gran Turismo لديها مع سيارة «باناميرا توربو اس» Panamera Turbo S. وهي ترتقي بمعايير السيارات الرياضية الفاخرة رباعية الأبواب خطوة اضافية الى الأمام، مع توليفة فريدة من الأداء والفعالية وديناميكية القيادة والراحة. وتنبض السيارة الجديدة بمحرك جبّار، يتألف من ثماني أسطوانات على شكل V سعة 4.8 ليترات مع شاحني توربو، يولد 550 حصاناً، مما يجعله أقوى بنسبة عشرة في المائة (50 حصاناً) من محرك طراز «باناميرا توربو» القوي جداً.
وفي الوقت عينه، ارتفع عزم الدوران الأقصى لمحرك الثماني أسطوانات من 700 الى 750 نيوتن ــ متر. وبامكانه أيضاً بلوغ 800 نيوتن ــ متر بالتمام والكمال بفضل وظيفة التعزيز الاضافي، وذلك في اعدادي «سبورت» Sport و»سبورت بلاس» Sport Plus ضمن «رُزمة سبورت كرونو توربو» Sport Chrono Package Turbo القياسية، أو في الاعداد العادي عند الضغط كثيراً على دواسة الوقود لتبديل التروس نزولاً.
ويعود السبب وراء ارتفاع القوة مقارنة بطراز «باناميرا توربو» الى عاملين رئيسيين، هما اعتماد شاحني توربو معززين مع عجلات توربين من التيتانيوم والألمنيوم، بالاضافة الى تطوير نظام التحكم بالمحرك. ونتيجة لاستخدام أشابة التيتانيوم والألمنيوم المبتكرة، انخفض وزن التوربين وعجلة الضاغط، مما قلص عزم القصور الذاتي، وحسّن بالتالي من تجاوب المحرك.
وتتيح هذه القوة الهائلة لطراز القمة الجديد «باناميرا توربو اس» تحقيق سرعات قياسية. فبفضل نظام «التحكم بالانطلاق» Launch Control، تستطيع السيارة التسارع الى 100 كلم/س من حالة التوقف في غضون 3.8 ثوانٍ فحسب، وصولاً الى سرعة قصوى تبلغ 306 كلم/س بالتمام والكمال. وعلى الرغم من هذا الأداء المعزز، بقي استهلاك الوقود مماثلاً للمستوى المعتدل الذي تسجّله «باناميرا توربو»، في اشارة واضحة الى اعتماد مقاربة «أداء بورشه الذكي» Porsche Intelligent Performance.
في هذا السياق، يبلغ معدّل استهلاك السيارة للوقود في «دورة القيادة الأوروبية الجديدة» New European Driving Cycle NEDC 1.5 ليتر/100 كلم، مقابل 11.3 ليترا/100 كلم عند اعتماد اطارات قياس 19 بوصة لكل الفصول باحتكاك دروج متدنٍ، طوّرتها ميشلان خصيصاً لطراز باناميرا. على صعيد آخر، يتمتع طراز باناميرا الرائد الجديد بمستوى مذهل من التجهيزات القياسية الشاملة، حتى بالنسبة الى طراز قمّة فاخر.
فتماشياً مع الطابع الرياضي لهذه السيارة الديناميكية جداً، تتضمن «باناميرا توربو اس» أهم أنظمة التحكم بالقيادة الديناميكية كتجهيز قياسي. فعلى سبيل المثال، يتدخل «نظام بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكل» Porsche Dynamic Chassis Control PDCC بشكل نشط لمنع انحناء جسم السيارة في المنعطفات، مما يعزز من عاملي الرشاقة والراحة. أما بالنسبة الى «نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران بلاس» Porsche Torque Vectoring Plus PTV Plus، فيجمع وظيفة توزيع عزم الدوران بشكل متغيّر بين العجلتين الخلفيتين مع قفل للترس التفاضلي الخلفي بتحكم الكتروني، مما يضمن تماسكاً متفوقاً، وبالتالي رشاقة أكبر في ظروف القيادة كافة.
كذلك زُوّدت السيارة قياسياً بنظام عادم رياضي لاحساس أكبر بشغف الأداء ومساعد مقود «سيرفوترونيك» Servotronic متغيّر وفقاً للسرعة، بالاضافة الى «رُزمة سبورت كرونو توربو» Sport Chrono Package Turbo التي تغيّر اعدادي التعليق والمحرك ليصبحا رياضيين أكثر بمجرد الضغط على مفتاح تشغيل «سبورت بلاس» Sport Plus الاضافي.
ولا تتضح شخصية «باناميرا توربو اس» الرياضية من أدائها وحسب، بل أيضاً من تصميمها الخارجي. فهي تتألق بخطوط وملامح ديناميكية للغاية تبرز بعجلات «توربو 2» Turbo II قياس 20 بوصة، مع محور خلفي أعرض وحواف جانبية من مجموعة «بورشه اكسكلوسيف» Porsche Exclusive، هذا بالاضافة الى عاكس هواء خلفي متكيّف رباعي الوضعيات تمّ طلاؤه بلون السيارة الخارجي.
أما بالنسبة الى مقصورة «باناميرا توربو اس» Panamera Turbo S الجديدة، فتطل بطابع رياضي وحصري يتجسّد في فرش جلد قياسي بلونين. كما تحفل هذه المقصورة بتوليفة جديدة وحصرية من لوني «الأسود والأصفر الشاحب». ويمكن طلبها أيضاً بتوليفة حصرية أخرى من لوني «الرمادي العقيقي والأصفر الشاحب»، ستتوفر للسيارات المنتجة بدءاً من شهر أغسطس.
يبدأ ثمن التجزئة لطراز «باناميرا توربو اس» في أسواق الخليج بمبلغ 221,693 دولاراً أميركياً. ويمكنك طلب سيارتك منذ الآن، على أن تبدأ التسليمات في شهر يونيو من عام 2011.