ينتج 250 سيارة كاين و100 باناميرا يومياً ...مصنع «بورشه لايبزيغ» .. صرح متألق في قلب ألمانيا
2 مشترك
كاتب الموضوع
رسالة
mäläk sÿ ادارية نشيطة
الدولة / المدينة : syriaرقم العضوية : 6الابراج : عدد المساهمات : 13615العمر : 30العمل/الدراسة : طالبة طب.. متزوجة . : كونوا على ثقة..
الحب الانترنتي متل فتيش راس السنة.. ضجة و الوان و ريحة..
و اخرتو عالزبالة .. و شكراً ^_^ الأوسمة :
-----------------
معارف: (5/5)
موضوع: ينتج 250 سيارة كاين و100 باناميرا يومياً ...مصنع «بورشه لايبزيغ» .. صرح متألق في قلب ألمانيا 18/04/11, 10:25 am
ينتج 250 سيارة كاين و100 باناميرا يومياً مصنع «بورشه لايبزيغ» .. صرح متألق في قلب ألمانيا
جانب من برامج تعزيز مهارات القيادة على حلبة بورشه
بالواقع لا نعلم من أين نبدا عندما نتحدث عن علامة بورشة التي خطفت القلوب وأسرت العيون على مر السنين، الرحلة تبدأ من مدينة لايبزيغ الألمانية التي أسسها السلافية عام 1015 كسوق، والتي تضررت كثيرا أثناء الحرب العالمية،الا أنها احتفظت ببعض مبانيها التاريخية، بزيارة لمصنع بورشه لايبزيغ المخصص لانتاج سيارات باناميرا وكايين، الذي يقع على أطراف هذه المدينة في ولاية ساكسونيا بألمانيا الشرقية سابقا، وذلك للاطلاع على خط الانتاج والمراحل التي تمر بها هاتان السيارتان قبل أن تسلما للموزعين. وللالتحاق بمدرسة بورشه للقيادة الرياضية التي وفرت لنا برامج مشوقة في تعزيز مهارات القيادة.
بمجرد صولكم الى مصنع بورشه لايبزيغ تجدون مبنى رئيسيا فريدا «مركز العملاء»، على شكل ماسة مصقولة يضم صالة لاستقبال العملاء، ومركز تدريب،ومتحفا مصغرا لسيارات بورشه، ومعرض «بورشه ديزاين» ،بالاضافة الى مطعم في الدور العلوي يطل على حلبة خاصة ببورشه يبلغ طولها 3.7 كلم، من عشرة مقاطع تحاكي أجزاء مشهورة من حلبات عالمية، مثل «موناكو» و»لاغونا سيكا» و»نوربورغرينغ». وحلبة أخرى وعرة، يبلغ طولها ستة كيلومترات وتقع على أرض عسكرية كانت في السابق مخصصة للجنود. وهي تتضمن مسارات جبلية حادة، مع منحدر تصل زاوية انحنائه الى 60 في المائة، لاختبار قدرات بورشه ـ كاين.
ومن وراء هذا المبنى اللافت يقع مصنع بورشه على مساحة تبلغ 400 هكتار، وجرى تطوير هذا المصنع الى نموذج رائد في احدث أساليب تصنيع السيارات. وينتج هذا المصنع يوميا 250 سيارة كاين و 100 سيارة باناميرا حيث أن عملية انتاج سيارة كاين تستغرق 17 ساعة بينما سيارة باناميرا فيتم انتاجها خلال 24 ساعة فقط. وتحظى اليوم عملية انتاج السيارات عند بورشه بتقدير كبير نظراً لأسلوب ادارة المخزون النموذجي الذي تعتمده الشركة. وبفضل انتهاج ادارة توفير فعّالة، لا تبقى المقوّمات في المخزن أكثر من يوم واحد.
ويحظى جميع العملاء الذين يستلمون سياراتهم من المصنع مباشرة بانطباع فريد عن عالم بورشه المذهل. الميزة الأبرز في هذه التجربة المتألقة عبارة عن تقديم ديناميكي للسيارة، اذ يقوم أستاذ قيادة بشرح جميع وظائف السيارة على الطرق المعبدة. وفي حال كان طراز السيارة كاين، يمتد الشرح ليشمل الطرق الوعرة أيضاً.
ويوفر بورشه «لايبزيغ» للشركات وعملائها فرصة جمع اهتمامات العمل بفعاليات قيادة حماسية للغاية، عبر حجز تجارب قيادة على الحلبتين الاسفلتية والوعرة بمناسبة اجتماعاتهم ومؤتمراتهم المقامة في «مركز العملاء» Customer Centre. بذلك، يستطيع المشاركون قيادة سيارات بورشه بأنفسهم على حلبة مصدّقة من قبل «اف آي ايه» FIA، أو الجلوس الى جانب أستاذ محترف للتمتع بتجربة قيادة فريدة للغاية.
مهارات القيادة
في«مدرسة بورشه للقيادة الرياضية»يتم توفير برامج مشوّقة في تعزيز مهارات القيادة الرياضية، والتي تشمل برنامج «التحمية» Warm-up أو «الدقة» Precision، ومن ثمّ تعزيز القدرة في السيطرة على السيارة.وبرنامج قيادة «الأداء» Performance. وبرنامج «ماستر» Master النهائي الذي يتيح للمشاركين الدخول الى عالم رياضة السيارات اذا كانوا يرغبون في ذلك.
وبعد إكمال برامج القيادة الثلاثة هذه بنجاح، يصبح بمقدور المشاركين التقدّم بطلب للحصول على رخصة سباق تخوّلهم المشاركة في فعاليات رياضة سيارات مثل «كأس بورشه الرياضي» Porsche Sports Cup، وهو عبارة عن بطولة لعملاء بورشه تقام في عدد من الحلبات الألمانية والعالمية. وبالإضافة إلى برامج القيادة العادية، تتألق بورشه بسمعة رائدة في الرياضات الشتوية أيضاً، وراء المقود بالطبع. في هذا السياق، توفر الشركة برامج قيادة شهيرة، مثل «كامب 4» Camp4 و«كامب 4 إس» Camp4S و«آيس-فورس» Ice-Force، التي تجتذب عشّاق هذا النوع من القيادة إلى فنلندا منذ سنوات عدّة.
وإلى جانب برامج القيادة الثابتة، هناك برامج خاصة عند الطلب. في هذا السياق، توفر بورشه تدريب «جي-فورس» g-Force المتخصص، الذي يتعاطى مع خصائص قيادة معيّنة مثل «الانزلاق المضبوط». أما بالنسبة إلى برنامج قيادة «السيارات الكلاسيكية» Classic Cars، فينتقل بعشّاق السيارات إلى جذور بورشه مع مجموعة من السيارات تعود إلى ما قبل عام 1994. هذا وتتوافر برامج قيادة خاصة بالنساء ضمن برامج «مدرسة بورشه للقيادة الرياضية» المتنوعة.
مبيعات 911
وصلت مبيعات مجموعة طرز 911، من عام 1964 ولغاية اليوم، إلى أكثر من 770000 سيارة حول العالم. وهذا الرقم يوضح مدى النجاح الاستثنائي والمذهل الذي تتمتع به هذه السيارة.
وقائع وأرقام
رئيس مجلس الإدارة : زيغفريد بُولو
عدد العمال في مصنع بورشه «لايبزيغ» : حوالي 650
إجمالي الإنفاق الرأسمالي : 277 مليون يورو
الإنتاج اليومي : حوالي 350 سيارة (250 «كاين» و100 «باناميرا»)
عدد الزوّار في العام الواحد: حوالي 40000 زائر وعميل (يستلم 40 في المائة من العملاء الألمانيين تقريباً سياراتهم الجديدة من المصنع)
إنتاج باناميرا
الطول الإجمالي لخط التجميع: 580 متراً
عدد محطات الإنتاج : 71
نسبة الإنتاج الداخلي لباناميرا: 15 في المائة
القيمة المنتجة في ألمانيا: 70 في المائة
تجربة قيادة
اذا زرتم المصنع قد تتوفر لكم الفرصة لتجربة مجموعة 911 من 22 طرازاً خاصاً بالطرقات، بدءاً من «911 كاريرا» ووصولاً حتى أسرع 911 صُنعت على الإطلاق، وهي «911 جي تي2 آر إس».
وطرازيْ «911 كاريرا جي تي إس»، و911 النسخة السوداء محدودي الإنتاج، اللذين يتوفران بنسختي كوبيه وكابريوليه (مكشوفة)، على الحلبة التي تتميز بوجود مسارب واسعة مكنتنا من اكتشاف القدرات الهائلة لسيارات بورشه والوصول بها إلى سرعات قصوى تثير المشاعر.