منتديات !(¯°•سكون الليل•°¯)!
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

 

 موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mäläk sÿ
ادارية نشيطة
ادارية نشيطة
mäläk sÿ


انثى
الدولة / المدينة : syria
رقم العضوية : 6
الابراج : الحمل
عدد المساهمات : 13615
العمر : 30
العمل/الدراسة : طالبة طب.. متزوجة
. . : كونوا على ثقة..
الحب الانترنتي متل فتيش راس السنة.. ضجة و الوان و ريحة..
و اخرتو عالزبالة .. و شكراً ^_^

الأوسمة
 :
الأوسمة


-----------------
الأوسمة



معارف:
موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Left_bar_bleue5/5موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Empty_bar_bleue  (5/5)

موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Empty
مُساهمةموضوع: موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :)   موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) I_icon_minitime23/10/11, 02:43 am


موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Www_qloob_com_vb_68

اهلا بكم وموجز جديد للانباء نقدمه لكم عبر صفحات منتدياتنا
منتديات

!(¯°•سكون الليل•°¯)!

موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Www_qloob_com_02

دماغنا يقودنا حتى في الظلام

اكتشف علماء فرنسيون منطقتين منفصلتين في الدماغ تعملان معاً لتمكين الإنسان من التنقل بالظلام.وكان الباحثون من جامعة بيار وماري كوري في باريس أجروا اختبارات على الفئران أظهرت أن المخيخ، وهي منطقة بالدماغ مسؤولة عن التحكم بالحركة يعمل بالتنسيق مع منطقة الحصين، حيث يخلق الدماغ خرائط عقلية كي يتمكن الإنسان من المشي في ممر مظلم من دون أن يقع.وقال الباحثون «لم نعرف قط أن المخيخ والحصين يتواصلان»، أشاروا إلى أن الدراسة تثبت أنه يوجد الكثير من الشبكات بالدماغ التي لم يتم اكتشافها بعد.وتابعوا إن التواصل بين المنطقتين يتم من خلال إنزيم في الدماغ يساهم في تقوية العصبونات (الخلايا العصبية) في المخيخ المسؤول عن معالجة إشارات الحركة مثل التوازن والحركة المتعلقة بأعضاء الجسم وإدراك العمق. فالتحرك يكون عادة غير واع وهو ما يناقض الإعتقاد السائد حول حركة الإنسان. وأضافوا «يمكننا التنقل من دون إشارات من العالم الخارجي، إذ يجري ما هو أكثر في المخيخ لنتحكم بحركة جسمنا ولا نفكر حتى به».

موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Www_qloob_com_02

«اصطحاب فتاة» عقوبتها 4 أشهر في البحث العلمي

قضت المحكمة العامة في محافظة ينبع (غرب السعودية) على شاب سعودي في العقد الثاني من العمر بالعمل في مجال البحث العلمي مدة أربعة أشهر بدءا من تاريخ صدور الحكم، وذلك لإدانته باصطحاب فتاة في سيارته.وأصدرت المحكمة أحكاما بديلة من بينها تنظيف المساجد، والمنع من السفر خارج البلاد، لمراعاة اعتبارات عدة منها سن الجاني، وظروفه الاجتماعية وطريقة ممارسته للجريمة، وملابساتها وبعدها عن العنف والتعمد.وتعود تفاصيل قضية الشاب لاصطحابه فتاة في أحد المخططات العمرانية البعيدة عن العمران في محافظة ينبع، ومرافقتها له داخل سيارته. ونظرا لصغر سنه وإظهاره للتوبة رأت المحكمة معاقبته بالعمل مع مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.وذكر رئيس محكمة ينبع المساعد الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الحميضي، أن الشاب يناسبه مجال البحث العلمي نظرا لطبيعة عمله وذلك لمدة أربعة أشهر بمعدل ثلاث ساعات يوميا لمدة أربعة أيام في الأسبوع، وفي حال الغياب يسجن يوما أو يدفع غرامة قدرها عشرة آلاف ريال.

موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Www_qloob_com_02

لبطاطا تثير الجدل في الكونغرس!

تثير كمية البطاطا التي يستهلكها التلاميذ الأميركيون في مقاصف المدارس جدلا سياسيا محتدما في واشنطن.وفي إطار مبادرة جديدة تهدف إلى القضاء على البدانة، تسعى وزارة الزراعة إلى الحد من استهلاك النشويات وحصرها بوجبتين في الأسبوع بفضل برنامج دعم قد تصل كلفته إلى 6.8 مليارات دولار على خمس سنوات.وتعتبر هذه الخطوة الأولى من نوعها بالنسبة إلى الحكومة الفدرالية، التي لم يسبق لها أن فرضت قيودا مماثلة. ومما لا يثير العجب أن المبادرة أثارت سخط منتجي البطاطا وممثليهم في العاصمة.وكان مجلس الشيوخ أصدر هذا الاقتراح في 17 أكتوبر وتسعى الولايات التي تنتج البطاطا بدورها إلى إجهاضه من خلال تعديل لقانون تمويل الزراعة لعام 2012 يحظى بدعم الديموقراطيين والجمهوريين على حد سواء.لكن العواقب وخيمة في كلتا الحالتين. ففي الولايات المتحدة، يعاني طفل من أصل أربعة من البدانة، فيما يعاني طفل من أصل ثلاثة من الوزن الزائد. إلى ذلك، يواجه المزارعون تحديات كبيرة، بسبب النمو الاقتصادي الضعيف وسوء الأحوال الجوية اللذين تعاني منهما ولايات عدة.ووفق المجلس الوطني للبطاطا، تعتبر البطاطا المصدر الأول لعائدات المزارعين وتسجل رقم أعمال سنويا قدره 3.3 مليارات دولار.وشهريا، يستهلك المواطن الأميركي العادي ما معدله 4.5 كيلو غرامات من البطاطا المهروسة والمقلية أو المشوية بالفرن.وقد أشارت دراسة نشرتها كلية هارفرد للصحة العامة هذه السنة إلى أن البطاطا هي من الأغذية الرئيسية المسؤولة عن زيادة الوزن في السنوات العشرين الأخيرة.

موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Www_qloob_com_02

الشمس تتعامد على وجه رمسيس الثاني بلا احتفالات

وسط أجواء اتسمت بسحر الفراعنة وغموضهم تعامدت الشمس صباح أمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني داخل معبده في مدينة أبوسمبل جنوب أسوان.حدث التعامد في غياب الاحتفالات والكرنفالات الفنية والشعبية التي كانت تصاحبه في كل مرة بعد أن قرر محافظ أسوان، اللواء مصطفى السيد، إلغاءها حزنا على أرواح ضحايا أحداث ماسبيرو التي وقعت في الآونة الأخيرة.وتتجه الأنظار إلى معبد أبوسمبل التاريخي في أقصى جنوب مصر مرتين في العام لمتابعة ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني في يوم 22 أكتوبر (يوم ميلاد الملك رمسيس الثاني) والثانية في 22 فبراير (يوم تتويجه) من كل عام، ومعها تتجه القلوب أيضا إلى أجمل قصة حب ربطت بين قلبي رمسيس الثاني وزوجته نفرتاري منذ أكثر من ثلاثة آلاف سنة.ويظهر هذا الحب الفياض جليا من خلال الكلمات الرقيقة التي نقشت على جدران معبد نفرتاري بأبوسمبل والتي يصف فيها رمسيس الثاني زوجته الحبيبة بأنها ربة الفتنة والجمال وجميلة المحيا وسيدة الدلتا والصعيد.ونفرتاري هي الزوجة الوحيدة من زوجات رمسيس الثاني التي بنى لها معبدا خاصا إلى جوار معبده الكبير، كما بنى لها واحدة من أجمل المقابر في البر الغربي بالأقصر بعد رحيلها ليؤكد إخلاصه وحبه الأبدي لـ «جميلة الجميلات نفرتاري».

موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Www_qloob_com_02

الانعزال يدمّر ذوق الإنسان

أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص المنعزلين يتصرفون بشكل مختلف عن المنفتحين ذوي التواصل الاجتماعي القوي، في أماكن التسوّق.
ووجد العلماء، في جامعات «ايوا» و«ستانفورد» الأميركيتين، و«كولوبيا البريطانية» الكندية، أن تصرف الأشخاص المنعزلين اجتماعياً يختلف عن المنفتحين بالنسبة لشراء المنتجات في الأسواق.وقال الباحثون إنه «بالرغم من انتشار تقنيات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعية مثل الفيسبوك، فإن الأميركيين باتوا أكثر انعزالاً اجتماعياً مقارنة بالعقدين الفائتين».وطلب العلماء من المشاركين بالدراسة تقييم المنتجات بالاعتماد على معلومات جمعها الباحثون سابقاً بشأن الإجماع على هذه المنتجات، فتبيّن أن الأشخاص غير المنعزلين يفضلون المنتجات التي كانت نالت اجماعاً كبيراً، وفضلها %80 من المستهلكين.أما الأشخاص المنعزلين ففضلوا المنتجات التي كان فضلها %20 من المستهلكين السابقين.

موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Www_qloob_com_02

شطيرة همبرغر وزنها 153 كيلوغراماً للبيع

سيتمكن رواد مطعم فريد من نوعه في ولاية ميتشيغان الأميركية من الاستمتاع بوجبة ضخمة هي عبارة عن شطيرة «همبرغر» يبلغ وزنها 153 كيلوغراماً.فقد استطاع مطعم وحانة «مالي سبورتس» تحطيم الرقم القياسي السابق لأكبر شطيرة «همبرغر» للاستخدام التجاري التي كان يبلغ وزنها 144 كيلوغراماً، وحضر شطيرة جديدة وزنها 153 كيلوغراماً.وقال جايسون جونز في المطعم إن العشرات احتشدوا الجمعة لمشاهدة تقديم «الهمبرغر» الضخم للمرة الأولى.وكانت الشطيرة السابقة تباع مقابل مبلغ ألفيّ دولار ولم يحدد بعد سعر الجديدة.
أما مكونات الشطيرة التي يستغرق طهوها حوالي 22 ساعة، فهي الخبز واللحم والجبنة والطماطم، ويأتي إلى جانبها البطاطا المقلية وشراب.

موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Www_qloob_com_02

طرد أمه من زفافه.. فاعتقلته الشرطة

اعتقلت الشرطة في ولاية نيفادا الأميركية رجلاً اتهمته أمه بضربها بعد أن حملها إلى خارج الكنيسة التي كان يقيم فيها حفل زفافه بسبب معارضتها العروس التي اختارها.ووجهت الشرطة لجاستن ليو هاريس تهمة جنحة عنف أسري بعد أن قالت والدته البالغة من العمر 55 عاماً إنها حضرت إلى الكنيسة التي كان يقيم فيها زفافه لمنعه من إتمام عرسه.
وقالت المرأة إنها لا توافق على العروس التي اختارها ابنها وتريد منع الزفاف. وأضافت «ما ان دخلت إلى الكنيسة، أمسكني (جاستن) من عنق قميصي وجرني إلى الخارج»، وأضافت المرأة التي تمشي باستخدام عصا إنها ظلت تقع فيما كان ابنها يخرجها.ولكن جاستن يقول إن أمه بدأت في الصراخ داخل الكنيسة، فحملها إلى السيارة لأنها لا تقدر على المشي، مؤكداً أنه لن يؤذي والدته أبداً.وشهدت عروس جاستن والكاهن الذي كان سيزوجهما بأن جاستن حمل أمه ولم يضربها.وقال الكاهن بيت نيلسون إنه حاول إقناع الأم بأن قرار الزواج يعود إلى ابنها وليس لها.
وأفرج لاحقاً عن جاستن على أن تحدد له جلسة استماع في وقت لاحق.

موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Www_qloob_com_02

لقاح لمكافحة سرطان الرئة

أثبت لقاح يستخدم لتعزيز المناعة في مواجهة الخلايا السرطانية لأكثر أنواع سرطان الرئة شيوعا فعالية في التجارب الأولية.
وتبين من تجارب أجريت على 148 مريضا ونشرت نتائجها في مجلة the Lancet Oncology ان استخدام اللقاح الى جانب العلاج الكيماوي يبطئ تقدم السرطان.لكن تأثير ذلك على نسبة الناجين من هذا النوع من السرطان كانت محدودة، وهناك حاجة لإجراء تجارب إضافية عليه.وتعمل اللقاحات المضادة للسرطان بنفس الطريقة التي تعمل فيها اللقاحات المضادة للعدوى، حيث تدرب نظام المناعة في الجسم، ولكن في حالة السرطان يهاجم اللقاح خلايا الأورام السرطانية.والفكرة التي يعتمد عليها اللقاح أن الخلايا التي يهاجمها السرطان تبدو مختلفة، ويتغير البروتين على سطح الخلايا ويمكن تدريب نظام المناعة على التعرف الى الخلايا المختلفة.التجربة تمت باشراك مرضى بسرطان الرئة ذي الخلايا الكبيرة في مراحله المتقدمة بالتجربة، وأخضع نصفهم للعلاج الكيماوي بينما حصل نصفهم الآخر على اللقاح بالإضافة إلى العلاج الكيماوي. وبعد مضي ستة شهور تبين أن وضع المرضى الذين حصلوا على اللقاح اتجه نحو الاستقرار أكثر من وضع الذين لم يحصلوا على اللقاح، حيث بلغت النسبة 43 % في حال الذين حصلوا على اللقاح و35 % في حال الذين لم يحصلوا عليه.وبقي الذين حصلوا على اللقاح على قيد الحياة 10.7 شهور، بينما عاش الذين لم يحصلوا على اللقاح لمدة 10.3 شهور.

موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Www_qloob_com_02

العمل واقفاً أفضل من الجلوس

أوضحت أحدث الدراسات العلمية الأميركية أن العمل واقفا أفضل من الجلوس لأن فوائده أكثر، فهو يساعد على تجديد وتنشيط الطاقة الجسمانية، كما أنه يعمل على تجديد الدورة الدموية.
وعلى عكس ذلك، فإن العمل جالسا لفترات طويلة يسبب الإرهاق والبدانة والدوالي فى الساقين والتمدد الوريدي.

موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Www_qloob_com_02

أول طلاق في مالطا

أصدرت المحاكم المالطية الجمعة الماضية أول حكم قضائي لها بالطلاق لزوجين عاشا منفصلين طيلة 21 عاما وأعلنتهما منفصلين قانونيا.
وقد طبقت مالطا رسميا قانونا للطلاق في الأول من أكتوبر الجاري بعد استفتاء مؤلم في مايو الماضي أدى إلى انقسام في الجزيرة التي تتبع مذهب الروم الكاثوليك.
ورفعت عشرون قضية طلاق في الأسبوع الأول بعد تنفيذ القانون.
وتظل الفلبين هي الدولة الوحيدة في العالم التي ليس بها قانون للطلاق.


انتظرونا,,,

و موجز آخر قريبا بعون الله



دمــــــ في رعاية الله ــــتم




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.skoono.com
 
موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موجز انباء اليوم الاحد 9/10/2011.. بعيدا عن السياسة :)
» موجز انباء اليوم الخميس 27/10/2011... بعيدا عن السياسة :)
» موجز انباء اليوم السبت 22/10/2011... بعيدا عن السياسة :)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات !(¯°•سكون الليل•°¯)! :: القـــــــــــــسم العــــام :: منتدى الأخبار العامة :: موجز أنباء اليوم-
انتقل الى:  
مواضيع مماثلة
مشاركة هذه الصفحة
Share |

إحصائيات منتديات !(¯°•سكون الليل•°¯)!
أكثر المواضيع مشاهدة

أكثر المواضيع ردود
المواضيع المييزة والحصرية
الموضوع شوهد
الموضوع ردود الأطفال والرسم
سوبر ستار المنتدى 6024

سوبر ستار المنتدى 1078
رزانة الحديث تفوق الثرثرة
من 1_5 وإرمي بطيخه براس عضو من الاعضاء 4965

من 1_5 وإرمي بطيخه براس عضو من الاعضاء 862
سؤال لم يستطع احد الاجابة علية؟
♥♥دفــــــــــــــــتر الحضــــور والغيــــــــــــــــــاب ♥♥ 4607

عد للعشرة وحط عضو بالسجن 797
غربة وهجر وأشواق
عد للعشرة وحط عضو بالسجن 4311

♥♥دفــــــــــــــــتر الحضــــور والغيــــــــــــــــــاب ♥♥ 724
تـبـاً للغــــدر والخيـــــانـــة.....
عبة شد الحبل بين الشباب والبنات 3840
لعبة شد الحبل بين الشباب والبنات 721
امثال محرمة

أفضل فاتحي مواضيع في المنتدى

أفضل الأعضاء في  الشهر
أفضل الأعضاء في المنتدى
* jakleen * 1410

* jakleen * 294
* jakleen * 6837
!(¯°•سكون الليل•°¯)! 495

¤؛°`°؛¤الطير¤؛°`°؛¤ 75
!(¯°•سكون الليل•°¯)! 6388
~§نـ*ـجـ*ـوم§~ 409

سهيل 66
! شهرزاد ! 6204
! شهرزاد ! 378

!(¯°•سكون الليل•°¯)! 74
~§نـ*ـجـ*ـوم§~ 4463
القطة الناعمة 309

نجلا 34
¤؛°`°؛¤الطير¤؛°`°؛¤ 2600
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mäläk sÿ - 13615
موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Empty 
نـ*ـجـ*ـومA7La.RwA2 - 10027
موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Empty 
!(¯°•سكون الليل•°¯)! - 8047
موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Empty 
! شهرزاد ! - 6927
موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Empty 
¤؛°`°؛¤الطير¤؛°`°؛¤ - 3285
موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Empty 
امبراطور البحر - 2812
موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Empty 
يا لزيز يا رايق - 1504
موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Empty 
القطة الناعمة - 1075
موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Empty 
Pr!nce$s - 793
موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Empty 
يارا - 642
موجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Emptyموجز انباء اليوم الاحد 23/10/2011... بعيدا عن السياسة :) Empty 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر