الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 غيرة الرجل .. الموضوع المتجدد اللامنتهي .. اساليب للتعامل معها!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mäläk sÿ
ادارية نشيطة
ادارية نشيطة
avatar

انثى
الدولة / المدينة : syria
رقم العضوية : 6
الابراج : الحمل
عدد المساهمات : 13615
العمر : 23
العمل/الدراسة : طالبة طب.. متزوجة
. . : كونوا على ثقة..
الحب الانترنتي متل فتيش راس السنة.. ضجة و الوان و ريحة..
و اخرتو عالزبالة .. و شكراً ^_^

الأوسمة
 :
الأوسمة


-----------------
الأوسمة



معارف:
5/5  (5/5)

مُساهمةموضوع: غيرة الرجل .. الموضوع المتجدد اللامنتهي .. اساليب للتعامل معها!!!   14/03/12, 09:16 am


غيرة الرجل.. الموضوع المتجدد اللامنتهي .. اساليب للتعامل معها!!!


من الطبيعي ان يشعر كل من المرأة او الرجل بالغيرة على الشريك. وقد يعتقد البعض أن مشاعر الغيرة قصر على النساء، لكن الرجل قد يشعر بها ويفشل في التعامل مع مشاعره بحيث تصبح هاجسا ومرضا.

يورد الخبراء نقاطا يمكن ان يستعين بها الرجل للتعامل مع مشاعر الغيرة غير المسيطر عليها والهواجس، وهي:

1- ابحث عن سببها
أجلس مع نفسك جلسة صدق وصراحة، وتعرف على مصدر ما تشعر به وجذوره. فالطريقة التي نتفاعل بها مع الامور والاحداث التي حولنا هي نتاج لأوامر وإشارات وتوقعات نتجت عن خبرات سابقة او معتقدات ترسخت في داخلنا مع مرور الوقت. أي ان طريقة تصرفك وردود افعالك ومشاعرك هي مرآة تعكس ما يدور في عقلك. لذا، قم بتكسير افكارك وتحليلها حتى تجد ما يثير مشاعر الغيرة ومصدرها.

ومن الامور المحتملة التي يمكن ان تكون المصدر:
• خبرة سابقة: ان تكون لك علاقة سابقة قامت فيها الشريكة بخيانتك او الانفصال عنك. وعليه، فمنذ ذلك الوقت، يتوقع عقلك الباطن تكرار حدوث الامر ذاته، وبالتالي يجهزك للاستعداد للتجربة والصدمة ذاتها.

• اعتراض: انت شخص لعوب او خائن أو تتقرب من زميلاتك في العمل وغيرهن من النساء، لذا تعتقد ان شريكتك ستقوم بالأمر نفسه من وراء ظهرك. وتمثل ردود افعالك اعتراضا على ان ما تقوم به امر مشين وانها يجب الا تقوم به ايضا.

• افتقاد الثقة بالنفس: اذا كنت تعتقد أنك اقل من شريكة حياتك او أنها تستحق من هو أفضل منك، فانك ستشعر بالجنون عندما تخطر لك فكرة انك قد تخسرها او انها قد تكتشف ان هناك اشخاصا افضل منك.

• انت متشائم: تعتقد بان جميع الامور الجيدة يجب ان تنتهي وتغادر حياتك، لذلك أنت متأكد أن هذه العلاقة الجيدة ستنتهي في يوم من الايام. ومن هذا المنطلق، تشعر بضرورة بذل كل جهدك حتى تطيل من مدتها، وذلك بفرض رقابة وحماية مبالغ فيها على المرأة.

• اخبرتك عن ماضيها: عرفت بان لشريكتك ماضيا، سواء كانت علاقة رسمية او غير رسمية، وبما ان الشخص لم يمت الى الآن فأنت تخشى ان يعود لها الحنين الى الماضي. وهذه الفكرة تطاردك وتثير جنونك وتخيفك من كل مكالمة تقوم بها او خروج لها من المنزل.


2- اعكس الوضع
لا يوجد شيء افضل من انعكاس صورتك في المرآة حتى تتبين لك حقيقة مظهرك وكيف انك تبدو سخيفا. فإن كنت من النوع الذي يفرط في المراقبة والتحكم، فأنت تتصل بها كل ساعة لتعرف مكانها وماذا تفعل، فاطلب منها ان تفعل الامر ذاته معك. وبعد عدة ايام من المكالمات المتواصلة والمزعجة، ستكتشف أن ما تقوم به امر مزعج وغير منطقي. وقد تقتنع اخيرا بان عدم وجودكما معا على مدار 24 ساعة يوميا لا يعتبر أمرا كبيرا او مخيفا.


3- تحدّث مع أصدقائها وأقربائها
تحدث مع اصدقائها واقربائها الذين يعرفونها بعمق من قبل ان تلتقي بها. وقم بذلك على نحو ودي وكن ودودا. وبيّن لهم مدى حبك وتقديرك لها، واسألهم عن امرأتك وأتح لهم المجال حتى يؤكدوا حبها لك وانها امرأة جيدة وانك محظوظ بها.
بالإضافة الى ذلك، حاول ان توطد علاقتك معهم، وان تخرج معها ومعهم حتى تتعرف على عمق علاقتها بهم، وما يدور في عالم امرأتك (العالم الذي لا يتضمنك). كما ان التعرف عليهم سيزيل اي شكوك تراودك حولهم وحول ما يقومون به ويتحدثون به اثناء غيابك. وقد تكتشف ان اصدقائها ممتعين جدا وليسوا كما تتخيل.


4- واجه مخاوفك
اذا كنت تعتقد أن هناك رجلا يحاول التقرب من امرأتك في كل دقيقة تكون بعيدا فيها عنها، تأكد من الامر من خلال الخروج معها الى الاماكن العامة، حتى تكتشف بنفسك أن العالم لا يزال في أمان وان خوفك مبالغ فيه. وزرها أيضا في مكان عملها، وستندهش من ان جميع زملائها، وكما هو متوقع، منشغلون في عملهم، بل قد يكون المكان خاليا من الرجال تماما فيما عداك.
وان كان مكان العمل يضم رجالا، فالتقي بهم وصافحهم حتى تواجه مخاوفك. وان كانت شريكتك تضطر لقضاء وقت طويل خارج المنزل او كانت مدعوة الى عشاء عمل، فاذهب معها او اوصلها بالسيارة حتى تواجه تخيلاتك ومخاوفك.


5- اسأل إن كنت فضولياً
عندما يتعلق الامر بالغيرة، قد يدفع تأجج مشاعر الشخص الغيور للقيام بأمور غير منطقيه او عقلانية. لذا، بدلا من اللحاق بها والتنكر ومراقبتها في كل دقيقة، قم بخطوة مفيدة جدا لك على المدى الطويل، وهي ان تتحدث معها عن شكوكك. وبالرغم من ان الامر قد يكون صعبا على البعض، لكن العلاقة المتينة والجيدة مبنية على التواصل البناء والشفاف.
ابدأ الحديث بإيضاح مدى حبك لها واشرح بدقة مشاعرك وما يحيرك ويثيرك، وفي المقابل اترك لها المجال لتقوم بكل ما يلزم حتى تطمئنك إلى عدم وجود ما يستحق القلق او التوتر. واذا لزم الامر، اطلب منها ذكر تفاصيل ما تقوم به خلال الفترة التي تكون فيها بعيدة عنك. فاذا قالت لك انها خارجة مع صديقاتها الى العشاء او السينما، فاسألها عن اسم صديقتها وهل تثق بها وعن المكان الذي ستقصدانه ومتى تعتقد بأنها سترجع.


6- حول غيرتك إلى إطراء
اذا لم تستطع التغلب على مشاعرك، فحسن من مظهرها واجعلها تبدو جميلة. لذا، بدلا من جعل تعليقاتك على لباسها او جمالها في كل مرة ينظر اليها رجل مثيرة للجدل والشجار وتشير الى شكوكك، خذ الامر كإطراء واظهر لها انك تغار عليها لأنها اميرة قلبك، وقل لها «كم انت جميلة وانا محظوظ بك»، وبين لها دائما أن غيرتك سببها أنك تراها افضل النساء واجملهن. وذكر نفسك بذلك وقدرها.


7- اختبرها
اذا كنت يائسا ومقتنعا تماما بأن هناك اساسا لغيرتك، وأن زوجتك من الممكن ان تكون غير جديرة بالثقة، فقد يكشف لك اتباع استراتيجيات غير صادقة ومخادعة ان كان ما تشعر به من خوف وحيرة حقيقيا او مزيفا.
ومن الطرق التي تكشف ذلك: ارسل لها باقة من الورد او هدية مرفقا معها رسالة اعجاب وغرام او حتى موعدا من دون ذكر اسم، ولاحظ ردة فعلها. او يمكن ان ترسل لها شخصا يحاول التقرب اليها (طبعا صديق لا تعرفه). وإن قامت برفضه او ان اخبرتك بأنها استلمت شيئا فهذا دليل على انك مخطئ. فتتلاشى فجأة كل تخيلاتك، التي قد تقودك للتفكير بانها لن تفوت أي فرصة في التعرف الى اي شخص لطيف وانها لن توقفه عند حده.


8- ابحث عن معالج
اذا كنت لم تتمكن من التعامل وحل المشكلة بنفسك، فلا تتردد في سؤال المختصين لمساعدتك في حلها. فعندما تفشل كل الطرق السابقة في حل مشكلتك وازمتك النفسية، فالطريقة النهائية للتعامل مع جنون مشاعر الغيرة والشكوك والتخيلات هي أن تطلب المساعدة من معالج نفسي متخصص. حيث سيعمل معك (واحيانا مع شريكتك) على ازالة كل مشاعرك المزعجة والمريبة.


تعلم كيف تتعامل مع غيرتك عزيزي الزوج..متجدد!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.skoono.com
 
غيرة الرجل .. الموضوع المتجدد اللامنتهي .. اساليب للتعامل معها!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات !(¯°•سكون الليل•°¯)! :: القســـــــــــــــم الاجتــــــــماعــــــــي :: منـــتــــدى الأســـــــــرة والحــــالات الاجتــــماعــيـــة-
انتقل الى:  
مشاركة هذه الصفحة
Share |

إحصائيات منتديات !(¯°•سكون الليل•°¯)!
أكثر المواضيع مشاهدة

أكثر المواضيع ردود
المواضيع المييزة والحصرية
الموضوع شوهد
الموضوع ردود الأطفال والرسم
سوبر ستار المنتدى 6024

سوبر ستار المنتدى 1078
رزانة الحديث تفوق الثرثرة
من 1_5 وإرمي بطيخه براس عضو من الاعضاء 4965

من 1_5 وإرمي بطيخه براس عضو من الاعضاء 862
سؤال لم يستطع احد الاجابة علية؟
♥♥دفــــــــــــــــتر الحضــــور والغيــــــــــــــــــاب ♥♥ 4607

عد للعشرة وحط عضو بالسجن 797
غربة وهجر وأشواق
عد للعشرة وحط عضو بالسجن 4311

♥♥دفــــــــــــــــتر الحضــــور والغيــــــــــــــــــاب ♥♥ 724
تـبـاً للغــــدر والخيـــــانـــة.....
عبة شد الحبل بين الشباب والبنات 3840
لعبة شد الحبل بين الشباب والبنات 721
امثال محرمة

أفضل فاتحي مواضيع في المنتدى

أفضل الأعضاء في  الشهر
أفضل الأعضاء في المنتدى
* jakleen * 1410

* jakleen * 294
* jakleen * 6837
!(¯°•سكون الليل•°¯)! 495

¤؛°`°؛¤الطير¤؛°`°؛¤ 75
!(¯°•سكون الليل•°¯)! 6388
~§نـ*ـجـ*ـوم§~ 409

سهيل 66
! شهرزاد ! 6204
! شهرزاد ! 378

!(¯°•سكون الليل•°¯)! 74
~§نـ*ـجـ*ـوم§~ 4463
القطة الناعمة 309

نجلا 34
¤؛°`°؛¤الطير¤؛°`°؛¤ 2600
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mäläk sÿ - 13615
 
نـ*ـجـ*ـومA7La.RwA2 - 10026
 
!(¯°•سكون الليل•°¯)! - 8047
 
! شهرزاد ! - 6927
 
¤؛°`°؛¤الطير¤؛°`°؛¤ - 3285
 
امبراطور البحر - 2812
 
يا لزيز يا رايق - 1504
 
القطة الناعمة - 1075
 
Pr!nce$s - 793
 
يارا - 642
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر