الدولة / المدينة : syriaرقم العضوية : 6الابراج : عدد المساهمات : 13615العمر : 30العمل/الدراسة : طالبة طب.. متزوجة . : كونوا على ثقة..
الحب الانترنتي متل فتيش راس السنة.. ضجة و الوان و ريحة..
و اخرتو عالزبالة .. و شكراً ^_^ الأوسمة :
أطلقت فيراري طرازين جديدين في النسخة الثانية والثمانين من معرض جنيف الدولي للسيارات: F12 برلينتا، التي تبشر ببزوغ جيل جديد من سيارات الحصان الجامح المزودة بمحركات V12، والطراز الجديد من فيراري كاليفورنيا، التي أصبحت بفضل عمليات التطوير المستمرة أخف وزناً وأكثر قوة، وتتوافر مع حزمة التحكم الخاصة Handling Speciale.
ويأتي الإطلاق الدولي الأول لطراز F12 برلينتا ليكمل مجموعة جديدة بالكامل من الطرازات المجهزة بمحركات من 12 أسطوانة و8 أسطوانات، التي استطاعت على مدى أربعة أعوام - فقط - أن تحقق هدف الشركة الذي يقضي بتوفير طرازات فيراري مختلفة تتناسب مع مختلف أذواق عشاق العلامة.
وتجمع الطرازات الجديدة بين المستويات القياسية من القوة والكفاءة الكبيرة تنعكس في تخفيض الانبعاثات واستهلاك الوقود بنسبة 30 في المائة، وهي نتيجة تمكنت فيراري من تحقيقها بفضل البحوث العميقة والشاملة لكل أنظمة السيارة، بما فيها المحرك والديناميكا الهوائية والعجلات والمكابح وملحقاتها.
وتعدّ F12 برلينتا، التي تعرض في جناح فيراري بلوني «روسو برلينتا» و«ألمينيوم» الجديدين، الأكثر قوة والأفضل أداءً بين جميع سيارات فيراري المعدّة للقيادة على الطريق، وذلك بفضل محركها الجديد المكون من 12 أسطوانة، بالإضافة إلى تصميم محول الحركة المطوّر بشكل كبير والمكونات وأنظمة التحكم الإلكترونية المتقدمة. كما تمّ تطوير الديناميكا الهوائية في طراز F12 برلينتا إلى مستويات قياسية من خلال تصميم مبتكر يعيد صياغة تصاميم فيراري الكلاسيكية.
كذلك تمّ تقصير قاعدة العجلات في طراز F12 برلينتا وخفض وضعية المحرك ولوحة القيادة والمقاعد في الهيكل، في حين ان التصميم الجديد لنظام التعليق الخلفي وعلبة التروس مكّن مهندسي فريق فيراري من تقليص حجم الجزء الخلفي من السيارة. والنتيجة الإجمالية هي سيارة أقل طولاً وعرضاً وارتفاعاً من طراز V12 كوبيه السابق. وتتميز F12 برلينتا - أيضاً - بتوزيع مثالي للوزن بين المحاور (54 في المائة على المحاور الخلفية)، ومركز ثقل أقل ارتفاعاً وأكثر ميولاً نحو الجزء الخلفي من الهيكل.
وتحمل F12 برلينتا هيكلاً ومجسماً جديدين بالكامل، إذ تمّ استخدام أكثر من 12 نوعاً مختلفاً من سبائك الألمنيوم في صناعتهما، البعض منها استخدم لأول مرة في قطاع السيارات. كما تمّ توظيف تقنيات جديدة في عمليتي الجمع والتركيب. ونتيجة لذلك تمّ إبقاء وزن السيارة عند 1525 كلغ - فقط - بينما تمّ تعزيز كفاءة أدائها وزيادة صلابة الهيكل بنسبة 20 في المائة.
أداء غير مسبوق ويوفّ.ر محرك F12 برلينتا المكوّن من 12 أسطوانة على شكل V بسعة 6262 cc والمتمركز بزاوية 65 درجة، الذي يعمل بتقنية الحقن المباشر بقوة ضغط 200 بار، أداء غير مسبوق في تاريخ محركات الـ 12 أسطوانة التي تعمل بضغط الهواء الطبيعي. ويولد المحرك قوة قصوى تبلغ 740 CV عند 8250 دورة في الدقيقة، أي ما يوازي بصورة أدق 118 CV / ليتر وصولاً الى حد الـ 8700 دورة في الدقيقة، وهي أرقام قياسية لهذا النوع من المحركات. وتصل ذروة عزم دوران إلى 690 نيوتن متر، يتوافر 80 في المائة منه عند 2500 دورة في الدقيقة - فقط - مما يضمن مستويات فائقة من التجاوب وقوة الاندفاع. كذلك، تم تحقيق تقدم استثنائي على صعيد مستويات استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، التي خفضت بنسبة 30 في المائة إلى 15 ليترا / 100 كلم و350 غ / كلم على التوالي، لتضع F12 برلينتا في صدارة فئتها من السيارات.
وتلعب الديناميكا الهوائية دوراً أساسياً في أداء السيارة، إذ تمّ دمج مجموعة من الحلول المبتكرة بشكل متقن في تصميم F12 برلينتا. تشمل هذه الحلول الجسر الهوائي Aero Bridge الأول من نوعه، الذي يستخدم غطاء محرك السيارة لتوليد قوة ضاغطة والثاني هو نظام تبريد الفرامل Active Brake Cooling، الذي يفتح ريش توجيه الهواء باتجاه قنوات تبريد الفرامل فقط عند درجات حرارة التشغيل المرتفعة. وكنتيجة لكل هذه التحسينات، تبرز F12 برلينتا بأعلى كفاءة إجمالية للديناميكا الهوائية في تاريخ فيراري (تبلغ 1.2، أي ضعف كفاءة الديناميكا الهوائية لطراز 599 GTB فيورانو)، مع قوة ضاغطة تبلغ 123 كلغ عند سرعة 200 كلم / ساعة ومعامل سحب بواقع 0.299 فقط. ويأتي تصميم F12 برلينتا نتيجة للتعاون بين مركز تصميم فيراري Ferrari Styling Centre وبينينفارينا، وتبرز فيه النسب المتناغمة والمتوازنة. فهي كوبيه مبتكرة بامتياز وتجمع كل ملامح سيارات فيراري النموذجية المزوّدة بمحرك V12. وبفضل خطوطها الانسيابية والجريئة، فهي تخفي راحة ورحابة استثنائيتين للركاب داخل أبعادها الخارجية المدمجة.
أما مؤخرة السيارة، فهي تعيد صياغة تصميم «كام» بطريقة حديثة وعملانية، تدمج بسلاسة بين السياجين العموديين والناشر الخلفي. والنتيجة هي تصميم مبتكر على شكل حرف T يضم أيضاً ضوءين دائريين ومجهزين بالكامل بأضواء LED، فضلاً عن ضوء الضباب الخلفي المستوحى بشكل واضح من سيارات الفورمولا 1.
وتستكمل المواصفات الفنية المذهلة لطراز F12 برلينتا بأحدث جيل من مكابح فيراري المصنوعة من الكربون والسيراميك CCM3، والنظام المغناطيسي المتطور للتحكم بالتعليق SCM-E، وآخر ما توصلت إليه تقنيات أنظمة التحكم الإلكترونية والتي تشمل E-Diff، وESC، وF1-Trac، ونظام ABS عالي الأداء. وتمّ دمج جميع أنظمة التحكم في وحدة معالجة مركزية واحدة والتي تتميز بسرعة تجاوبها وتستخدم برنامجاً جديداً خاص بهذا الطراز.
وتعدّ F12 برلينتا السيارة الأعلى أداء في تاريخ فيراري بين السيارات المعدة للقيادة على الطرق، إذ أنها تستطيع أن تنهي لفة كاملة على حلبة فيورانو في غضون دقيقة و23 ثانية، وتتسارع من 0 - 100 كلم/ساعة خلال 3.1 ثانية، ومن 0 إلى 200 كلم/ساعة في 8.5 ثانية فقط. وبالإضافة إلى ذلك، تنفرد F12 برلينتا بفطنتها وسرعة تجاوبها وتوفيرها لتجربة قيادة غير مسبوقة على الطريق أو الحلبة وحتى عند السرعات المتدنية؛ وهي صفة تتسم بها عادة السيارات المجهزة بمحركات مثبتة بوضعية وسطية ـــــ خلفية.
حرفية يدوية ويشير جلد الفرو الجديد بالكامل والمستخدم في داخلية السيارة إلى التوازن بين التكنولوجيا المتقدمة ــ التي تنعكس في واجهة فيراري التقنية المعروفة بـ Human-Machine Interface، والتي تضع كل أزرار التحكم الرئيسية في متناول اليد بشكل فوري، وبين الحرفية اليدوية المتطورة والدقيقة؛ وكلتاهما تعدان من الجينات الرئيسية في هوية فيراري. وقد تمّ تحسين المقصورة للتأكد من الاستفادة بالحد الأقصى من المساحة الداخلية، مع قدرة استيعاب إضافية للأمتعة وراء المقاعد، التي يمكن أيضاً الوصول إليها بسهولة بفضل الفتحة الكبيرة باتجاه مؤخرة السيارة. وتتمركز على لوحة القيادة فتحات هواء جديدة مصنوعة من ألياف الكربون والألمنيوم، ومستوحاة من قطاع الطيران. كما يتوفر خيار وضع شاشة عرض مخصصة للراكب على طرفه من لوحة القيادة.
أما الإطلاق الجديد الثاني من جنيف فهو طراز فيراري كاليفورنيا، التي ليست فقط أقل وزناً بواقع 30 كلغ، بل أكثر قوة بنحو 30 CV. واكتست النسخة المعروضة في المعرض بألوان الأزرق Blu Swaters من الخارج، واللون المعدني Grigio Argento Nürburgring للسقف، واللون الرملي Sabbia من الداخل. ويوفر محرك فيراري كاليفورنيا قوة تبلغ 490 CV، في حين أدت التقنيات المتطورة في تصنيع الألمنيوم المستخدمة من قبل مركز Scaglietti Centre of Excellence إلى تحسين الهيكل، وبالتالي خفض وزن السيارة الإجمالي بشكل ملحوظ. وتمّ تعزيز الأداء بحيث انخفض الوقت الذي تتسارع فيه كاليفورنيا من 0-100 كلم/الساعة إلى 3.8 ثوان فقط. ولتلبية احتياجات العملاء الراغبين بتجربة قيادة أكثر دينامية، تمّ تطوير حزمة اختيارية خاصة للتحكم ،Handling Speciale تسهم في التقليل من ميل السيارة وتزيد من تجاوبها مع تحركات السائق. وتتضمن حزمة التحكم الخاصة Handling Speciale مخمدات مغناطيسية تشغلها وحدة تحكم إلكتروني ECU أسرع من ذي قبل (زمن الاستجابة أقل بـ %50) وتعمل وفقاً لبرنامج خاص بفيراري وحائز على براءة اختراع. وتشمل الحزمة أيضاً نوابض أصلب وعلبة مقود جديدة تتيح نسبة توجيه أسرع بـ 10 في المائة.
المقاييس والوزن الطول: 4618 مم العرض: 1942 مم الارتفاع: 1273 مم قاعدة العجلات: 2720 مم المسافة بين العجلات الأمامية: 1665 مم المسافة بين العجلات الخلفية: 1618 مم الوزن الجاف: 1525 كلغ* وزن السيارة فارغة: 1630 كلغ* المسافة بين المحورين: 2650 مم (104.3 بوصات) الوزن/معدل القوة: 2.1 كلغ/CV نسبة توزيع الوزن بين المحاور الأمامية والخلفية: %46 أمامي و%54 خلفي سعة خزان الوقود: 92 ليتراً
المحرك النوع: 12 اسطوانة على شكل V ـ بزاوية65° نسبة القطر/الشوط: 94 × 75.2 مم السعة: 6262 cc معامل الضغط: 13.5:1 أقصى قوة: 740 CV ـ(545 كيلوواط )ـ عند 8250 دورة/دقيقة أقصى عزم: 690 نيوتن/متر عند 6000 دورة/دقيقة القوة النوعية: 118 CV/لتر أقصى عدد للدورات: 8700 دورة في الدقيقة
نتائج قياسية لفيراري في عام 2011 أنهت فيراري عام 2011 بنتائج غير مسبوقة، إذ بلغت عائداتها 2.251 مليار يورو (+%17.3)، وعدد السيارات المباعة 7195 سيارة (+%9.5)، وأرباح المتاجرة: 312.4 مليون يورو (+%3.2)، وصافي الأرباح 209 ملايين يورو، بينما وصل التدفق النقدي الصناعي إلى 707.5 ملايين يورو. وسجل عائد فيراري على المبيعات %14.1 والذي يعدّ مجدداً واحدا من أعلى المعدلات ضمن قطاع السيارات. وشهد عام 2011 مجدداً استثمارات كبيرة، لا سيما في مجال البحث والتطوير، متقاربة مع استثمارات عام 2010 مع 279 مليون يورو. أما فيما يتعلق بالمبيعات في أسواق فيراري المتعددة، فقد حققت الشركة في عام 2011 مبيعات قياسية في السوق الأميركية مع تسليم 1.958 سيارة، أي بزيادة %8 عن عام 2010. وسلمت الشركة 777 سيارة (بزيادة بلغت %62 عن عام 2010) في منطقة الصين العظمى، وهي ثاني أكبر سوق لفيراري. وتمّ بيع 500 من هذه السيارات في الصين وحدها. كذلك تابعت الشركة أداءها الممتاز في منطقة الشرق الأوسط مع زيادة بنسبة %22 في عدد السيارات التي تمّ تسليمها. كما أحرزت السوق الأوروبية نتائج جيدة جداً، حيث ارتفع عدد السيارات التي تمّ تسليمها في بريطانيا إلى 574 سيارة (+%23)، وفي ألمانيا إلى 705 سيارات (+%14.6). كما شهدت أنشطة البيع بالتجزئة التابعة لفيراري، والتي تتضمن 50 متجراً حول العالم، نمواً في قيمة المبيعات بنسبة 34 %، مع تحقيق متجر «فيراري ستور» في مدينة عالم فيراري أبوظبي مرة جديدة أعلى عائدات على مستوى متاجر فيراري حول العالم، إذ تخطت عائداته 12.5 مليون يورو. وقام قسم الترخيص بتجديد عقود رئيسية لعدة سنوات مع بعض من شركاء فيراري الدوليين، بما فيهم «بوما» Puma، بالإضافة إلى توقيع اتفاقات جديدة مع جملة من العلامات التجارية بما فيها علامة «هابلوت» Hublot التجارية الفاخرة (التابعة لمجموعة لويس فيتون ماليتي القابضة LVMH).
برنامج التصنيع المخصص صممت فيراري برنامج التصنيع المخصص Tailor-Made Programmeبشكل حصري لمقتني فيراري الذين يرغبون في الوصول إلى مستويات أعلى من التفرد والتمايز عبر اختيار مواصفات سياراتهم وفقاً لشخصياتهم وأذواقهم الفريدة. ويستكمل برنامج التصنيع المخصص تقليداً عريقاً في مارانيلو ظهر في خمسينات وستينات القرن العشرين، حين كان من الطبيعي أن يقوم العملاء بتخصيص سياراتهم، وتوافرت بهم حرية كبيرة عند اختيار الألوان والمواد والتشطيبات. وكانت النتيجة سيارات فريدة من نوعها فعلاً، ومصممة خصيصاً لتتناسب مع رغبات مقتنيها.
ويستهدف برنامج التصنيع المخصص عددا محدودا من المقتنين الذين يحصلون على مساعدة مصمم خاص بهم، مما يضمن أن تكون السيارات في مزاياها الجديدة فريدة ومتناسقة مع علامة فيراري وتقاليدها على حد سواء. وعند تحديد تفاصيل السيارة، يمكن للعميل متابعة جميع العمليات المختلفة التي يستلزمها إنشاء السيارة المطلوبة وصولاً إلى تاريخ استلامها.
ويستند برنامج التصنيع المخصص إلى عناصر الإبداع والبحوث والمواد المبتكرة والحرفية الفائقة ودقة التفاصيل ويوفر ثلاث مجموعات مستوحاة مباشرة من هوية فيراري وهي «كلاسيكا» Classica، و«سكوديريا» Scuderia و«انيديتا» Inedita.
وتقوم فيراري ضمن برنامج التصنيع المخصص بدعوة العملاء إلى مارانيلو، حيث يجدون منطقة مخصصة أشبه باستوديو تصميم الأزياء الراقية مع مجموعة ضخمة من العينات التي تشمل المواد والألوان والإضافات. كما يوجد جهاز لفحص المواد والذي يوفر للمقتنين عرضاً مسبقاً عن النتيجة النهائية.